الأحد

للتقليل من الاساءة والعنف المدرسي


لا
للإنفلات والتسرب من المدرسة

نعم
للإنضابط الطلابي
مدرسة حلاوة الثانوية الشاملة للبنين


للقليل من الإساءة والعنف المدرسي

 أخي ولي أمر الطالب

رسائل إعلامية إلى أولياء أمور الطلبة




 v     ليس من الصواب أن تقف دائماً إلى صف ابنائك مهما كان خطؤهم ضد المعلم، فهذا يُضعف ثقة أبنائك فيه ويُربي فيهم خُلق عدم الاحترام.

v     حين يشكو لك إبنك سوءاً أو أذىً وقع له في المدرسة، راجع الإدارة المدرسية أولاً، لتطلع على حقيقة ما سمعت، قبل أن تصدر الأحكام، وتلحق الأذى بالآخرين، من خلال مراجعتك المباشرة لجهات أخرى.

v     إن مسؤولية الأهل الأولى هي توفير بيئة عائلية تغمرها السعادة والمحبة والتفهم، من خلال سد الاحتياجات الأساسية للأبناء، وتحقيق أقصى نمو جسدي ونفسي وعاطفي وعقلي وروحي لهم.

v     من حق الأهل أن يحموا أولادهم من كافة أشكال التميز والعنف والاستغلال، وكل ما يؤثر سلباً على صحتهم، ونموهم الجسدي والنفسي والعقلي والاجتماعي، والنظام التربوي ضَمن لهم هذا الحق، من خلال إتباع إجراءات محددة، فاحرص على حصولك على حقك وحق غبنك عند الإساءة غليه، بالطرق والإجراءات النظامية السليمة ومراجعتك للمدرسة.

v     لا يكفي أن تعرف اسم المدرسة التي يذهب إليها أبناؤك، بل عليك أن تراجع الإدارة المدرسية وبشكل دوري للاطمئنان عن أوضاعهم، والسؤال عن مستوى أدائهم السلوكي والتحصيلي.

v     الأهل شركاء رئيسيون مع المدرسة في رعاية وتربية وتنمية وتعليم الأبناء... وهذه الشراكة تنجح بالتواصل الدائم، والتفاعل المتبادل ما بين الطرفين، لبحث شؤون الأبناء واحتياجاتهم، والهموم التي تؤرقهم وآلية الوصول إلى نجاحهم وإسعادهم.

مع تحياتنا لكم بحياة سعيدة وتربية سليمة وتوجيه واع

معا لحياة مدرسية آمنة وبيئة آمنة














معا لحياة مدرسية آمنة وبيئة آمنة
 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق